القاهرة / متابعة / عبدالقادر بن شهاب
نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة أمس الثلاثاء ، بالتعاون مع وكالة أسبيكت للخدمات الإعلامية والإعلانية ، ورشة عمل تحت عنوان «الاحتراف الإعلامي.. خبرات وتواصل»، وذلك بمقر الكلية خلال الفترة من 3 – 5 نوفمبر 2009 م .
هذا وقالت الأستاذة الدكتورة ليلى عبد المجيد ، عميدة كلية الإعلام، إن هذه الورشة تأتى في إطار برامج الكلية لربط الطلاب باحتياجات سوق العمل ، مشيرة إلى أن هذه الورشة سوف تشهد مشاركة متميزة من قبل نخبة من خبراء الإعلام فى مصر والعالم العربي، لمناقشة أسس ومقومات الاحتراف الإعلامي، والمهارات اللازمة والمطلوبة في إعلاميي المستقبل، من خلال حوار تبادلي نشط مع عدد من طلاب كلية الإعلام بأقسامها المختلفة .
وأضافت الأستاذة الدكتورة نجوى كامل، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع، أن الورشة ستتعدى المفهوم التقليدي لورش العمل والتدريب، إلى مفهوم جلسات «العصف الذهني» و«الشهادات الواقعية»، من خلال طرح خبراء الإعلام المشاركين فيها، وعلى مدار ثلاثة أيام، خبراتهم وتصوراتهم حول كيفية إدارة وتقديم خدمات صحفية وإعلامية ناجحة.
وفى هذا الإطار يقوم الكاتب الصحفي مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة «الأسبوع»، بإدارة نقاش وتقديم شهادة واقعية حول «كيفية إدارة صحيفة معارضة»، وقناة تليفزيونية عابرة للحدود، ويتناول المهندس أسامة الشيخ، رئيس قطاع القنوات المتخصصة، قصة تجربة نجاح تحويل القنوات المتخصصة إلى مراكز ربحية، ويتناول الإعلامي أحمد المسلمانى في جلسته «أسس تحليل الأخبار والنقد الصحفي لقضايا المجتمع» ويقدم الإعلامي معتز الدمرداش رؤيته عن كيفية التفاعل اليومى مع المجتمع فى برامج الهواء.
كما تشهد الورشة إسهامات من قبل عدد آخر من خبراء الإعلام، هم: جيهان منصور، محمد ترك، محمد هاني، عمرو شعيرة، محمود بركة، إنجى منيب، يقدمون خلالها خبراتهم وشهاداتهم الواقعية وتصوراتهم حول مقومات الاحتراف الإعلامي وآليات تحقيق التميز المهني