الجمعة، 4 أكتوبر 2013

قمة أبوظبي للإعلام تبحث تطوير الإعلام الرقمي في الفترة (22 - 24) أكتوبر الحالي

متابعات إعلامية / أبوظبي /
قالت هيئة المنطقة الاعلامية في أبوظبي ان الدورة الرابعة من قمة أبوظبي للاعلام 2013 التي ستقام في الفترة (22 - 24) في أبوظبي ستبحث سبل الاستفادة من الاعلام الرقمي وتطويره .
وقال رئيس قمة أبوظبي للاعلام رئيس مجلس ادارة الهيئة خلدون المبارك في تصريح صحافي اليوم ان هذا المحور سيتصدر اجندة القمة اضافة الى محاور اعلامية اخرى ذات اهتمام مشترك لدى الاعلاميين واصحاب الميدان.
وأضاف ان القمة ستستقطب المئات من أبرز القادة والمتخصصين في صناعة الإعلام من مختلف أنحاء العالم حيث ستشهد فعاليات وأنشطة القمة تسليط الضوء على أحدث الممارسات والتحديات والتحولات السريعة في قطاع الإعلام اضافة الى بحث كيفية الاستفادة من الفرص التي ظهرت في العصر الرقمي.
وأكد المبارك ان قمة أبوظبي للاعلام اصبحت واحدة من أهم المنصات العالمية التي يجتمع فيها أبرز القادة والمختصين في صناعة الإعلام على مستوى العالم مشيرا الى انها تركز اهتمامها بشكل خاص نحو توجهات صناعة الإعلام العالمية المرتبطة بهذه المنطقة.
وأفاد ان تركيز جدول أعمال القمة على ريادة الأعمال في مجال الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكيفية تنمية الإبداع لدى الجيل الناشئ سيساهم بتوفير فرص للشباب العربي الساعي للتواصل مع رواد الإعلام وتغذية الرغبات المتزايدة للدخول إلى عالم الإعلام باعتباره أحد الخيارات المهنية الواعدة .
وكانت القمة استضافت في دوراتها السابقة مشاهير صناعة الإعلام والتكنولوجيا مثل بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وروبرت مردوخ رئيس مجلس إدارة نيوز كورب وإيريك شميت الرئيس التنفيذي لشركة غوغل وجيمس كاميرون مخرج الأفلام العالمي .
ويتضمن جدول أعمال القمة الرابعة الكشف عن نتائج أبحاث نفذتها شركات الستشارات عالمية اضافة إلى ندوات مفتوحة يشارك فيها مجموعة من أبرز المتخصصين وجلسات نقاشية مغلقة وحوارات خاصة .
وستركز الندوات الحوارية حول حالة الكوكب الرقمي وانتشار ألعاب شبكات التواصل الاجتماعي وتجارب متابعي التلفزيون وعاداتهم ومعدل انتشار الهواتف الذكية وغيرها من المواضيع الأخرى . 

كونا