متابعات إعلامية / الرياض
العدد الثاني
أصدرت الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان بالرياض العدد الثاني من مجلتها (العلاقات
العامة والإعلان) متضمنة عدداً من البحوث والدراسات المتخصصة، بالإضافة إلى
زواياها الثابتة، التي تتناول ترجمة لمادة علمية، وقراءة في كتاب حديث النشر عن
مجال نشاط الجمعية.
وفي هذا الصدد أشار
رئيس تحرير المجلة الدكتور حمد بن ناصر الموسى بأن هيئة التحرير تلقت مجموعة من
المشاركات العلمية من المملكة وخارجها وخضعت للفرز والتحكيم، لتتم الموافقة على
نشر خمسة بحوث متنوعة، هي بحث عن العلاقة بين وسائل الإعلام وإدارات العلاقات
العامة، وآخر عن اتجاهات القيادات الإدارية في المؤسسات الحكومية نحو نشاط
العلاقات العامة، ودراسة في تحليل المضمون اهتمت باتجاهات المقالات الرياضية في
الصحافة السعودية، أما الدراسة الرابعة فكانت بعنوان واقع العلاقات العامة
النسائية في المملكة العربية السعودية، في حين تناول البحث الخامس والأخير إدارة
العلاقات العامة واستراتيجية مواجهة الأزمات.
وأبدى الدكتور
الموسى سعادته بتفاعل الباحثين والمهتمين بالمجلة، وبالتفاعل الذي وجدته على الرغم
من حداثة صدورها، وأهاب بالراغبين في نشر أبحاثهم ودراساتهم بالتواصل مع الجمعية
عبر موقعها الإليكتروني، مؤملاً أن تسهم المجلة في توفير أبحاث نوعية يستفيد منها
الدارسون والمهتمون بمجالات العلاقات العامة والإعلان، والإعلام والاتصال بشكل عام.
الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان