الأحد، 15 أكتوبر 2017

المؤتمر الدولي للإعلام السياحي .. الوسائل والاستراتيجيات في خدمة المجتمع بجامعة جنوب الوادي - مصر

متابعات اعلامية / خاص :
عنوان المؤتمر: المؤتمر الدولي للإعلام السياحي ..الوسائل والاستراتيجيات في خدمة المجتمع
تاريخه : 18 – 20 نوفمبر 2017
تعريف الجهة المنظمة: جامعة جنوب الوادي كلية  الإعلام والاتصال والمجمع السياحي بالبحر الأحمر
مكان المؤتمر : جمهورية مصر العربية – مدينة الغردقة
 تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وبمشاركة ودعم رئاسة الوزراء والوزارات والجهات المعنية " الطيران ، والخارجية ، والسياحة ، والآثار ، والمحافظات السياحية ، وهيئة الاستعلامات ، والغرف والجمعيات السياحية، والإعلام المصري" تنظم جامعة جنوب الوادي كلية  الإعلام والاتصال والمجمع السياحي بالبحر الأحمر " المؤتمر الدولي للإعلام السياحي .. الوسائل والاستراتيجيات في خدمة المجتمع" في الفترة من 17- 20 نوفمبر 2017.
تحت رعاية معالى وزير التعليم العالي أ.د/خالد عبد الغفار
معالى رئيس جامعة جنوب الوادى أ.د/ عباس منصور
رئيس المؤتمر أ.د/ هالة كمال نوفل عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال
 مقرر ومنسق المؤتمر  د/ اسماء عرام 


محاور المؤتمر
المحور الأول : الإعلام والسياحة (المفاهيم والأبعاد )
أسباب تطور وانتشار السياحة من منظور وسائل الإعلام .
 أبعاد السياحة في وسائل الإعلام (السياسية, الدينية, الاجتماعية, الثقافية والتاريخية. 
المحور الثانى: السياحة وفضاء الإعلام العربي والدولي:
 تعامل الإعلام الحكومي العربي مع السياحة 
 معالجة وسائل الإعلام العربية الخاصة للسياحة. 
 تغطية الإعلام الدولي للفعاليات السياحية. 
 أنواع السياحة وكيفية التعامل معها من منظور السياسات الإعلامية للمؤسسات الإعلامية الدولية. 
 التنشيط الإعلامي للسياحة المصرية والدولية في الإعلام العربي والدولي . 
 الظواهر السياحية واستغلالها في اقتصاديات المؤسسات الإعلامية في العالم العربي والدولي . 
المحور الثالث: السياحة والإعلام الجديد:
 الدعاية السياحية في الإعلام الجديد . 
 توظيف الشركات السياحية لمواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأفكارهم 
 دور شبكات التواصل الاجتماعي في الوعي السياحي.
المحور الرابع: الاعلام واستراتيجيات تنشيط السياحة ودورها في خدمة المجتمع
 الاستراتيجيات الإعلامية الكفيلة بتنشيط السياحة. 
 دور أجهزة الإعلام في مواجهة الشائعات المضادة للسياحة. 
 أدوار الإعلام المدرسي والأسرة والمؤسسات الدينية والتربوية والمنظمات السياسية والمجتمع المدني في تنشيط السياحة.

دور الحملات الإعلامية والتخطيط التنموي في التنشيط السياحى. 
 تجارب إعلامية سياحية عربية ودولية ناجحة لتنشيط السياحة.
 الوسائل والأساليب الإعلامية المروجة للسياحة في المجتمعات العربية وآثارها في الترويج الإعلامي للسياحة
 ادارة العلاقات العامة وادارة الازمات السياحية
 العلاقات العامة وبناء الصورة الذهنية عن السياحة
المحور الخامس : دور الاعلام.
 في تعزيز انشطة السياحة والفنادق والاثار 
 دور الاعلام وانشطة السياحة والفنادق
 الترويج لانواع السياحات المختلفة والثقافية والاثار
 التشريعات الاعلامية والاعلام السياحى


اهداف المؤتمر:
1- التعريف بالإعلام والسياحة وطرق تكاملهم ومظاهر العلاقة بين الدول في المفهوم والمواجهة .
2- دراسة المخاطر المحيطة بالإعلام والسياحة وآثاره في الحياة العامة وعلى المنظومة الفكرية والعقيدية في المجتمعات.
3- استجلاء العلاقة بين وسائل الإعلام والسياحة.
4- استبيان الاستراتيجيات الإعلامية والقانونية الأخلاقية الكفيلة بالمساهمة في تنمية السياحة .
5- إبراز وسائل الاعلام لدور القيم الدينية والأخلاقية والقانونية والثقافية في رفع الوعي السياحي

بدء استلام الابحاث والاشتراكات من الباحثين الراغبين فى المشاركة فى المؤتمر
تعديل مواعيد تقديم الملخصات والابحاث والاشتراك للاتى
 اخر موعد لتلقى ملخصات الابحاث 25/9/2017، اخر موعد لتلقى الابحاث كاملة 25/10/2017 ، اخر موعد لتلقى الاشتراكات 25/10/2017 
لتسجيل فى المؤتمر الرجاء ملئ الاستمارة التالية وارسالها بالبريد الالكترونى الى بريد المؤتمر

لتحميل استمارة الاشتراك اضغط هنا